المجتمعات العمرانية» تمهل ملاك القطع السكنية الصغيرة سنة لإكمال البناء

image
197

لمجتمعات العمرانية» تمهل ملاك القطع السكنية الصغيرة سنة لإكمال البنا ء 
وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على منح مهلة سنة دون مقابل لجميع قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي نفِّذ عليها سقفين على الأقل، لاستكمال البناء والانتهاء من تشطيب الواجهات والسور ووحدة سكنية صالحة للسكن، واستثنى القرار قطع أراضي مشروع ابني بيتك.

كما منحت الهيئة، مهلة 6 أشهر لقطع الأراضي التى نفذ عليها سقف واحد على الأقل، وذلك للانتهاء من تنفيذ سقفين بحد أدنى، وفي حالة الالتزام يتم منح مهلة 6 أشهر أخرى لاستكمال التنفيذ والانتهاء من تشطيب الواجهات والسور ووحدة سكنية صالحة للسكن.

وقال وزير الإسكان، عاصم الجزار، إن هذه المهل تطبق بالشروط التالية: سداد جميع المستحقات المالية بالأعباء إن وجدت من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد، وتقديم طلب للموافقة على منح المهلة، وعدم وجود مخالفات بنائية على قطعة الأرض، والتنازل عن أي دعاوى قضائية مرفوعة ضد الهيئة أو الأجهزة إن وجدت.

وأضاف: وبمجرد انتهاء هذه المهلة يجوز بناءً على طلب العميل شراء مدة زمنية للتنفيذ بمقابل مادي، موضحًا أن الموافقة نصت أيضًا على أن جميع قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم تخصيصها طبقًا لكراسات الشروط، والتي تتضمن أن مدة تنفيذ المبنى 3 سنوات يتم تعديلها إلى 5 سنوات.

وقال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، طارق السباعي، إن مجلس الإدارة وافق كذلك على تخصيص قطعة أرض بمساحة حوالي 10 آلاف م2 بالمنطقة الصناعية في مدينة العلمين الجديدة؛ لإقامة مشروع أنشطة صناعية متطورة ومتنوعة، وتخصيص 10 أفدنة لإقامة مجمع صناعي متكامل للصناعات الصغيرة بمدينة العاشر من رمضان.

كما وافق المجلس على منح شركة التعمير للتنمية والإدارة السياحية حق استغلال الشواطيء العامة للبحر والبحيرات بمركز مارينا العلمين، وفقًا للاشتراطات المحددة

.